أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار المواد الغذائية 90% -

بينما وزير الخارجية يتهمه بزييف الحقائق - مبعوث الامم المتحده في يلتقي الحكومة المصرية و حلفاء السعودية من اليمنيين

بينما وزير الخارجية يتهمه بزييف الحقائق - مبعوث الامم المتحده في يلتقي الحكومة المصرية و حلفاء السعودية من اليمنيين
بينما وزير الخارجية يتهمه بزييف الحقائق - مبعوث الامم المتحده في اليمن يلتقي الحكومة المصرية و حلفاء السعودية من اليمنيين

 في الوقت الذي  اتهم وزير الخارجية هشام شرف  مبعوث الامم المتحدة  ومبعوث امريكا  الى بانهما يحاولان تزييف الحقائق في اليمن، 

 ققد اكد مكتب مبعوث الامم المتحدة  الى اليمن في الاردن ، ان  المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اختتم اليوم زيارة إلى القاهرة حيث التقى بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط وناقشوا أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة، والمسؤولية المشتركة لدول المنطقة في تجنّب المزيد من التصعيد في اليمن، كما تناولوا الحاجة لدعم اليمنيين من أجل الوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء النزاع يتمّ التوصّل إليها من خلال التفاوض.

 

والتقى السيد غروندبرغ أيضًا بمجموعة متنوّعة من اليمنيين( المواليون للسعودية في القاهرة ) من النساء والرجال من بينهم برلمانيين وممثلين عن أحزاب سياسية ومنظمات للمجتمع المدني وإعلاميين. وشدّد المشاركون على الحاجة إلى خفض تصعيد العنف، وركزوا على أثر التدهور الاقتصادي على حياة المدنيين. وتشاور السيد غروندبرغ مع المشاركين اليمنيين ( المواليين للسعودية)حول طرق بدء حوار سياسي جامع يضع طلبات الأطراف في سياق أجندة يمنية أوسع تتضمن أولويات سياسية واقتصادية وأمنية.

وقال السيد غروندبرغ: "لن تؤدي الحلول الجزئية إلى حلّ مستدام. يجب أن يكون هناك تركيز بشكل متساوٍ على الأولويات العاجلة الرامية لتخفيف أثر الحرب على المدنيين، وعلى القضايا طويلة المدى المطلوبة من أجل التوصّل إلى حلّ مستدام وعادل للنزاع."

وشملت المناقشات في القاهرة التطوّرات العسكرية الأخيرة في اليمن بما يشمل الحديدة، والوضع الإنساني المتدهور. وشدّد السيد غروندبرغ على أنّ الهجوم المستمر على مأرب تسبّب بالفعل في تداعيات متوالية في جميع أنحاء اليمن، كما يستمر هذا الهجوم في تقويض فرص الوصول إلى تسوية تفاوضية للنزاع.

 

وقال السيد غروندبرغ: "لا يوجد حلّ عسكري مستدام للنزاع في اليمن. يجب على جميع الأطراف المتحاربة خفض تصعيد العنف وإعطاء الأولوية لمصالح المدنيين بدلاً من تحقيق المكاسب العسكرية." 

جميع ما ينشر هنا هو على ذمة المصدر الأصلي وهو المسؤول الأول والأخير عن المحتوى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بحضور المستشار الاعلامي لوزير التعليم الفني ومكتب التربية بصنعاء طاهر حزام - دروة تدريبية ل30 ممثل من منظمات المجتمع المدني في صنعاء وعدن في مجال التشبيك والتنسيق
التالى الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد

ما هو أفضل موقع للمتابعة من المواقع التالية

الإستفتاءات السابقة